بحث مخصص

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2009

طريقك لتنمية قدراتك فى العمل الادارى

طريقك لتنمية قدراتك فى العمل الادارى
________________________________________

طريقك لتنمية قدراتك في العمل الإداري

عليك إتباع الخطوات الأتيه :-

1- العمل على تنمية ذاتك، وتحمل المسئولية الشخصية تجاه نفسك
2- المواظبة على التعلم المستمر وتطوير مهاراتك
3- التعاون مع مرشد أو موجِّه أو قائد يتولى رعايتك في عملك ويكون مثلك الأعلى وقدوتك في النجاح والتفوق
4- متابعة الجديد في مجال عملك
5- إتقان المهارات الإدارية الأساسية في مجال عملك
6- التخصص في مجال محدد حتى لا يحدث نوع من التشتت الذهني
7- متابعة الجديد في مجال الحاسب الآلي ونظم المعلومات
8- القيام بدراسة علم النفس ومعرفة دوافع وأساليب التعامل مع الناس
9- الإحساس الدائم بأهمية الوقت والسرعة في الإنجاز
10- إدارة المشروعات الوقتية داخل الشركة، وفيها كيف تستخدم مواردك وإمكانياتك؟، وكيف تتحكم في وقتك لإنجازه في الوقت المطلوب؟
11- مهمات العلاقات العامة من المهمات التي يجب أن تمتلك مَلَكاتِها وخُيوطَها وتساهم فيها بشكل كبير
12- التزمِ بالمبادئ التي تطلبها من الآخرين، ولا تطالبهم بما ترفض أنت القيام به، وإذا أردت أن يعملوا "بجِدٍّ" فعليك أن تكون أكثر جدية منهم

و لكي تكون إداري ناجح يجب أن يتوافر لديك المميزات الأتيه :-

1 - المرونة وسرعة التكيف مع من حولك
2 - التمتع بقوة الشخصية والرؤية الواضحة
3 - الرغبة الدائمة في التميُّز.
4 - القدرة على تحليل المشكلات واتخاذ القرارات والتفكير بطريقة ابتكارية
5 - أن تكون عادلا وغير متحيز لأي فرد من أفراد العمل
6 - أن تبتعد عن الخطابة في الحديث أو التأنيب العلني، أما الثناء فيجب إزجاؤه علنًا، واجعل من كل نجاح حدثًا يستحق الاحتفال
7 – أن تشارك الغير في نجاحهم ولا تستأثر بالتقدير وحدك
8 – حافظ على وعودك باستمرار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق